Thursday, April 17, 2008

نحن العرب متفردون مسلمون و مسيحيون

ولهذا فهم مغتاظون .. من أي شئ ؟ انتم بأنفسكم سوف تعلمون ..
إنها هي ..هي صديقتي تلك التي حدثتكم عنها من قبل , أعرفكم عليها أولا : اسمها (إصلاح) عمرها اقل مني .. قـُل بعشر أو خمسة عشرة عام , لها أسره كبيره من أبناء وبنات وأحفاد كثيرون , أحبها كثيرا كما اشعر أن الشعور متبادل بيننا , طيبة القلب مخلصة النية , ومن أهم ميزاتها أنها هي من يعرفني على أحوال العالم حولي , فأنا لا اخرج إلا قليلا و لا أشاهد التلفاز إلا بالصدفة ولكني أحب أن اعرف ما يدور حولي فليس من الظريف أن يعيش الإنسان مثل ( الأطرش في الزفة) كما يقولون ,
قل أنها هي من يصلني بالعالم الخارجي قريب كان أم بعيد ,علاقتنا الهاتفية لا تنقطع ,
اليوم هاتفتني في محادثه طويلة بدأتها بقولها :
- هل تعرفين يا (دوحة) ــــ كما تناديني دائما ــــ أمس شاهدت فيلم أجنبي (حدث بالفعل)
وأكملت :
- مغتصب يعتدي على الفتيات بمحاصرتهن في مكان ما , ثم يلقي للفريسة ببعض النقود ويتركها , وبعد ذلك يبدأ التحقيق لمعرفة الجاني , المهم يا عزيزتي لن أطيل عليك , فقد توصل البوليس لأكثر من ضحية لهذا المجرم في حق نفسه , بل وفي حق المجتمع اجمع , وبدأ التحقيق مع الفتايات واحده تلو الأخرى حتى جاء دور إحدى الفتيات وسألتها المحققة , وروت الفتاه كل ما حدث منه للمحققة ولكنها في النهاية رفضت رفع دعوى على الجاني وكانت حجتها للمحققة بأنها لا تريد أن تجلب العار لأسرتها لأنها طالما لم تتزوج فلابد أن تكون عذراء , لن أناقش هنا كون الفتاه على خطأ في كونها لا تريد رفع دعوى على الجاني , سوف اترك هذا الموضوع إلى وقت لاحق , ولكن الآن سوف أقول لكِ الرد السريع الذي ردته المحققة على الفتاه .. قالت المحققة للفتاه : أنت مسلمه أليس كذلك ؟
أكد لي سؤال المحققة على أن المسلمون أو بالأحرى العرب ــــ لأني أرى المسيحيون في بلادي يحرصون كل الحرص على عذرية الفتاه مثل المسلمون تماماــــ هم الوحيدون في العالم أجمعه الحريصون على فطرة الفتاه بشده , وهذا يجعلنا متفردون .. ولذلك فهم مغتاظون .. هل علمتم الآن ؟

No comments: